بسبب مقال وصف بغير المهني، جريدة “أشكاين” أمام لجنة أخلاقيات المهنة

عبر المجلس الوطني للصحافة، عن رفضه للهجوم الذي طال اللاعب، معتبرا أن التركيز من طرف الصحافة على أي شخص بسبب انتمائه العرقي أو الديني، يعتبر وصما غير مقبول، ترفضه كل مواثيق أخلاقيات الصحافة، ومنها ميثاق أخلاقيات المهنة المعتمد، وطنيا، كما أعده المجلس.

ما-نشرته-_آشكاين_-حول-اللاعب-زكريا-أبوخلال-وَصْمٌ-غير-مقبول

من جانبه، دافع نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم، عن لاعبه الدولي المغربي، زكرياء أبوخلال، ضد الاتهامات والادعاءات التي نشرها أحد المواقع الإلكترونية، معلنا احتفاظه بالحق في استخدام كافة السبل المتاحة للدفاع عن صورة وسلامة لاعبه.

وأدان النادي الفرنسي، في بيان له، عممه على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، هذه الاتهامات، مؤكدا تعاونه مع الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم لضمان دعمه الكامل وثقته في اللاعب المغربي.

وقال النادي: “يدين الاتهامات الكاذبة التي وجهها هذا الموقع والتي لا أساس لها من الصحة والمهينة والتي تلحق الضرر بصورة لاعبنا، ويحتفظ بالحق في استخدام كافة السبل المتاحة للدفاع عن صورة وسلامة زكرياء أبو خلال”.

وجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نفت نفيا قاطعا​ الاتهامات “الباطلة​” التي طالت اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، على إثر نشر أحد المواقع الإلكترونية لمقال يمس شخص وسلوك اللاعب​ أثناء مشاركته​ صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كاس العالم قطر 2022، مشددة على أن اللاعب أبان​ عن سلوك​ مثالي إلى جانب زملائه​ من أجل​ تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى