طلبة المعهد الملكي لتكوين الاطر يستعرضون مسلسل “الإجحاف” وهذه هي مطالبهم

استعرضت لجنة طلبة المعهد الملكي لتكوين الاطر، في ندوة صحفية بالرباط الأربعاء، مسلسل “الإجحاف” الذي تعرضوا له، حسب ما أفادوا به في مداخلتهم الإفتتاحية.

وكانت الندوة الصحفية، مناسبة لعرض مطالب الطلبة المتمثلة في اجتياز الإمتحانات في ظروف ملائمة، كما اكد الطلبة أنهم راسلوا إدارة المركزية للمعهد ومركز اليوسفية بهذا الشأن.

وعبر الطلبة عن رفضهم تأخير أو تأجيل الإمتحانات إلى اجل غير مسمى، وذلك وفق الصيغة الملائمة التي إقترحها مجلس المؤسسة.

ويتهم الطلبة مدير المعهد المنتهية صلاحيته، طارق اتلاتي، بتدبير المعهد شكل فردي عد إصداره لبلاغ لا يعلم الأساتذة ما تقرر فيه، الشيء الذي عمق  هذه الوضعية.

وذكر الطلبة أنهم قرروا الاحتجاج أمام وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة، من أجل تدخل الوزير الوصي لوقف العبث الواقع داخل المؤسسة و وقف حرب البلاغات المشوشة و المعرقلة لعملية إجراء الامتحانات.

وحسب بلاغ الطلبة، فإنهم بعد إنتهاء الوقفة الأولى، حاولوا الوصول إلى عثمان الفردوس وزير الثقافة و الشباب و الرياضة بعد أن انتظروا خروجه من مقر الوزارة وقدموا له طلب حوار وطلبوا منه التدخل لضمان اجتياز الطلبة الامتحانات، حيث صرح بأنه لا علم له بما يقع.

واكد الطلبة في بلاغهم، أن “رد الوزارة كان محبطا وظل الصمت والترقب سيد الموقف”، وهو ما دفعهم إلى الدخول في اعتصام مفتوح منذ الاثنين 14 شتنبر الحالي، وإلى حين تحقيق مطلب اجتياز الامتحانات، لكن تم فضه بسبب الظرفية الوبائية التي يعرفها المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى