المنتخب المغربي يحافظ على تصنيفه الدولي

تمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على مركزه الثالث إفريقيا و40 عالميا في التصنيف الشهري للتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر اليوم الخميس، وبقي في المركز الـ 40 عالميا، برصيد 1440 نقطة،

وتأتي السنغال في صدارة المنتخبات الإفريقية وفي المركز 23 عالميا فيما تحتل تونس المرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي وفي المرتبة 26 عالميا.

من جانب آخر، أنهى المنتخب البلجيكي عام 2018 في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، متقدما بفارق نقطة واحدة على نظيره الفرنسي، المتوج بلقب مونديال روسيا، والذي حقق أكبر عدد من النقاط هذه السنة.

وأوضح الاتحاد في بيان نشر اليوم برفقة التصنيف الأخير للعام: “بلجيكا ستبدأ سنة 2019 في صدارة تصنيف الفيفا، مع احتفاظها بفارق النقطة الوحيدة الذي يفصلها عن فرنسا في صدارة الترتيب”.

وحل المنتخب البلجيكي ثالثا في مونديال 2018 بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي 2-0 في مباراة المركز الثالث. وكان المنتخب البلجيكي قد خسر في نصف النهائي أمام فرنسا 0-1، ليفوز الأخير في النهائي على منتخب كرواتيا 4-2 ويحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وشدد الاتحاد على أن السنة “المذهلة التي قدمها ‘الزرق’ (لقب المنتخب الفرنسي) لن تمر من دون تقدير، إذ أن أبطال العالم هم أصحاب أفضل رصيد (سنوي) بنيلهم عددا من النقاط (165) منذ ديسمبر 2017، أكثر من أي دولة أخرى مصنفة”.

وأشار الاتحاد الدولي الى أن منتخب الأوروغواي وكوسوفو حققا أيضا تقدما لافتا هذه السنة، اذ نال الأول 151 نقطة وهو يحتل المركز السابع عالميا، في مقابل 133 نقطة للثاني الذي يحتل المركز 131.

وحقق منتخب كوسوفو أبرز تحسن على صعيد التصنيف (المراتب)، اذ تقدم 46 مركزا مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، متقدما على الكويت التي تقدمت 31 مركزا (158) والسلفادور (30 لتصبح في المركز 70).

ولا تزال كرة القدم الأوروبية تهيمن على المراكز الأولى في التصنيف، اذ تحتل منتخبات القارة العجوز ثمانية مراكز من العشرة الأولى، و31 مركزا من الخمسين الأوائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى