الكاف : من حق نهضة بركان اللعب بقميصها المعتمد.

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مساء اليوم السبت قرارا في قضية احتجاز أمتعة نادي نهضة بركان بمطار الهواري بومدين.

حيث أنصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فريق نهضة بركان لكرة القدم، ضد المضايقات التي تعرضت له بعثته على يد السلطات الجزائرية بمطار “هواري بومديان” بالجزائر العاصمة، بسبب تواجد خريطة المغرب بقمصانه.

 وأكد “الكاف” في مراسلة له، أحقية الفريق البرتقالي باللعب بقميصه خلال مباراته المرتقبة الأحد أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، مطالبا السلطات الجزائرية، بتسليم بعثة ممثل المغرب الأقمصة الخاصة بالفريق.

وجاء في نص المراسلة: « نود أن نحيطكم علما بأن اللجنة قد قررت أن القميص المعني يتوافق مع النظام الأساسي واللوائح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. لذلك، نعلمكم بموجب هذا، أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة ».

وواصل “الكاف”: « نطلب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل الإفراج عن المعدات المعنية من الجمارك على وجه السرعة من أجل تجنب تعطيل الجوانب التنظيمية للمباراة. نحن نعول على تعاونكم المعتاد لذلك، نعلمكم بموجب هذا أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة ».

وأضافت الكاف أنه في حالة عدم تسليم أمتعة النادي المغربي فإن اتحاد العاصمة الجزائري بعتبر منهزما في المباراة و على النادي المغربي مغادرة اراضي الجزائر.

وكانت بعثة فريق نهضة بركان قد تعرضت للاحتجاز لعدة ساعات داخل مطار هواري بومديان، قبل أن تحاول السلطات الجزائرية إخراجهم بالقوة بعد حرمانهم من أمتعتهم بما فيها الأقمصة الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى