المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي ينتقد التنسيق بين الاحرار والاستقلال والبام ، ويربط المشاركة في الحكومة بالعرض المقدم له

حمل البيان الختامي للمجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، انتقادات بالمرموز للتنسيق الثلاثي الذي دخلت فيه كل من احزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، على مستوى انتخابات المجالس الجهوية والمحلية.

وحسب بيان المجلس الوطني لحزب الوردة، فإنه متخوف من “فرض نوع من الهيمنة على المجالس المنتخبة على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية.”

ووفق البيان نفسه، فإن الإتحاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من خلال مجلسه الوطني، يعتبر أن هذا التنسيق “أحيانا يفتقد لقواعد التنافس الشريف”.

كما ربط البيان المشاركة بالعرض المقدم من طرف المعين بتشكيل الحكومة حيث جاء في البيان أن المجلس الوطني يعبر عن ترحيب الحزب بالمشاركة في الحكومة في حالة تلقيه عرضا مقبولا، ومنسجما مع طموح تشكيل حكومة متضامنة ومنسجمة وقوية على قاعدة أولوية الاجتماعي ومن أجل دولة  عادلة وقوية.

ولم يخف المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، “طموحه المشروع” في التواجد ضمن الأغلبية الحكومية التي تجري بشانها مشاورات سياسية يقودها رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش الذي تصدر حزبه نتائج انتخابات الثامن من سبتمبر.

بيان-المجلس-الوطني-19092021-à20h26

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى