السليمي: المغرب حاضر في الإعلام الجزائري أكثر من تبون والمواضيع الداخلية

أعزى المحلل السياسي منار السليمي، التركيز المبالغ فيه من طرف الإعلام الجزائري على المواضيع الداخلية للمملكة المغربية، إلى غياب مواضيع ذات أهمية داخل بلادها للحديث عنها.

وأوضح السليمي في تصريح صحفي، أن الجسم الإعلامي في الجارة الشرقية لم يعد يجد مواضيع تستحق المتابعة على المستوى الداخلي، ليركز بشكل شبه كامل على المغرب، في محاولة لتصريف الأزمة الداخلية وجعل المملكة محور اهتمام الجزائريين.

وأبرز المتحدث ذاته، أن المغرب أصبح في الأونة الأخيرة حاضرا في وسائل الإعلام الجزائرية أكثر من تبون وشنگريحة والدستور والاقتصاد والمواضيع الداخلية، قائلا : “الجزائر تتابع كل ما يحدث في المغرب، سواء في الداخل أو العلاقات الخارجية، حيث الجزائر عندها ملف واحد هو ملف العداء للمغرب”.

وتابع المحلل السياسي، “المغرب الآن تفوق على الجزائر، بقرن من الزمن، استراتيجيا واقتصاديا وعلى مستوى الاستقرار، فالعسكر الجزائري مستعد لحرق البلاد ليبقى في السلطة”، مشيرا إلى أن “الجزائر تعيش عزلة في العالم الإسلامي والعالم ككل، فهي تتبع إيران في فتح العداء مع الكل، وإيران لعبت في الجزائر، وحاولت أن تصنع نسخة منها في شمال إفريقيا، والتي هي الجزائر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى