التخريب الذي طاله الملعب الشرفي بعد انتهاء ديربي الشرق

كان يوم الأربعاء 20 فبراير يوما أسوداً على الملعب الشرفي الذي فتح أبوابه للمرة الأولى في هذا الموسم من أجل خوض مباراة البطولة الوطنية بين المولودية الوجدية ونهضة بركان، التي فاز فيها الفريق المحلي وجدة بهدف حمل توقيعه اللاعب عبد الله اخليفي في الدقيقة 54.
علما أن هذا الديربي تميز عبر التاريخ بحساسية مفرطة وحسابات كبيرة، وهو ما تطلب هذه المرة استدعاء حكم أجنبي لإدارتها.. وحسمت المولودية الفوز ليصعد في ترتيب سلم الفرق إلى النقطة 24 نقطة محتلاً المرتبة الثامنة في مواجهة مؤجلة من الجولة 16. لكن بعد الإعلان عن نهاية ديربي الشرق نزل أنصار المولودية لأرضية الملعب احتفالاً بهذا الانتصار، مما أدى نشوب اصطدامات بينها وبين أنصار نهضة بركان، هذا الاقتحام خلف خسائر كبيرة في مرافق الملعب. التخريب طال منشآت كثيرة عامة وخاصة، تكسير قوائم المرمى وتمزيق الشباك وحرق الكراسي، حتى العشب الأخضر لأرضية الملعب من لم يسلم.
لم يقف هذا التخريب عند هذا الحد، بل وصل لحد الهجوم على عناصر قوات الأمن العمومي ورجال القوات المساعدة، وحسب مصادر قد وصل عدد المصابين في صفوف عناصر الأمن لأزيد من 20 حالة إصابة.
وهو ما سيعرض الناديان لعقوبة قوية من طرف لجنة التأديب التابعة لاتحاد الكرة المغربي، وقد يحرمان فيها من جمهورهما في المباريات المقبلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى