الجيش الإسرائيلي يدمر مقر وسائل إعلام دولية في غزة

قصف الجيش الإسرائيلي، السبت 15 ماي الجاري، برج الجلاء في مدينة غزة الذي كان يضم مكاتب العديد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وأدى الهجوم العنيف إلى انهيار المبنى المؤلف من 11 طابقا بالكامل.

وأفادت تقارير إعلامية متعددة بأن الجيش الإسرائيلي أصدر إخطارا مسبقا طلب فيه من قاطني البرج إخلائه في غضون ساعة.

وكان المبنى يضم عددا من الشقق السكنية ومكاتب وسائل إعلام دولية ومحلية متعددة، منها شبكة “الجزيرة” ووكالة “أسوشيتد برس”، بالإضافة إلى مكاتب محامين.

كما دار حوار مؤثر بين مالك برج الجلاء في غزة -والذي يضم مقر شبكة الجزيرة وشبكات إعلامية عالمية- مع ضابط مخابرات إسرائيلي لإمهال شاغلي البناء دقائق قليلة إضافية لأخذ بعض الكاميرات والمعدات من المبنى قبل قصفه من طرف طيران الاحتلال، إلا أن الطلب لاقى رفضا قاطعا من المتحدث الإسرائيلي.

وعلى الهواء مباشرة نقلت كاميرا الجزيرة ومراسلها في غزة وائل الدحدوح المكالمة الهاتفية بين مالك البرج والضابط الإسرائيلي، حيث طلب مالك البرج مهلة 10 دقائق فقط لدخول 4 أشخاص إلى البرج قبل قصفه وذلك لأخذ بعض الكاميرات والمعدات، إلا أن الضابط رفض ذلك وقال “ولا واحد يدخل العمارة ليش 10 دقائق ومن يدخل يدخل على مسؤوليته”.

ولم تفلح جميع محاولات مالك البرج للمتحدث الإسرائيلي في ثني الأخير عن رفضه إعطاءهم المهلة القصيرة المطلوبة، ثم ختم مالك البرج المكالمة بالقول “تعب عمرنا كله راح، دمرتم ذكرياتنا وحياتنا.. لا أريد أن أتحدث عن كاميرا ما تريد عمله اعمله.. يوجد رب كبير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى