أخر الأخبار

رقم بطاقته الوطنية .. بعد اعلان تجميد عضويته من الحزب، بنكيران يبرز صلابة مواقفه السياسية ومحدودية حنكته الاجتماعية

استغل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بالأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أخذوها من وثيقة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلن من خلالها عن قطع علاقته بعدد من قياديي حزب “المصباح” وتجميد عضويته في الحزب ذاته، ( استغلوها) من أجل معرفة المركز الصحي والتاريخ اللذين من المفروض أن يتلقى فيهما رئيس الحكومة السابق اللقاح المضاد لـ”كورونا”.

وكشفت الرسالة النصية، التي تم تداولها على نطاق واسع أن عبد الإله بنكيران لم يأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، كونه لم يلتحق بالمركز الصحي “دار الشباب الليمون” بأكدال بالعاصمة الرباط يوم 23 فبراير الماضي، من أجل تلقيحه، ضمن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا”.

وفي سياق التفاعل مع نشر عبد الإله بنكيران رقم البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة به، نبه “اليوتوبر” والمدون رغيب أمين رئيس الحكومة السابق إلى خطورة الإفصاح عن الرقم للملأ، وذلك بعد نشر بنكيران لورقة يعلن فيها تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية إثر المصادقة على مشروع القانون المتعلق بتقنين استعمالات القنب الهندي لاستغلاله في الأغراض الطبية والصناعية خلال المجلس الحكومي الأخير.

وكتب رغيب تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جاء فيها: “بعيدا عن السياسة، سي عبد الإله بنكيران دار واحد الخطأ فادح مشا بين نيميرو ديال لاكارط ناسيونال في منشور لاحو في لاباج ديالو”، مضيفا : “لي ماعارفش سي بنكيران أن هاد المعلومة يقدرو البعض يستغلها ويجبد عليه بزاف ديال المعلومات الشخصية اللي مغاديش يبغي يوصلو ليها الناس”.

وختم أمين تدوينته منبها: “ماعمرك تبارطاجي معلوماتك الشخصية، وخا تكون تافهة بالنسبة ليك؛ لأنها ممكن تجبد عليك بزاف ديال الصداع مع الناس اللي كاتحترف مجال الهندسة الاجتماعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى