الحبس النافذ والغرامة للمهاجرة المغربية صاحبة “سورة الويسكي”

الحبس النافذ والغرامة للمهاجرة المغربية

هدي مختاري

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، الثلاثاء 29 يونيو الجاري، حكمها في حق مهاجرة مغربية حرفت سورة “الكوثر” ونشرته على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي تحت اسم “سورة الويسكي”.

وقضت المحكمة بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق المدانة، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.

وترجع فصول القضية، إلى تورط المعنية بالأمر، التي تبلغ من العمر 23 سنة وتحمل الجنسية الإيطالية، في تحريف سورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سنة 2019.

وجاءت متابعة المتهمة بعد توقيفها من طرف أمن مطار الرباط-سلا يوم 20 يونيو الجاري، عقب تنقيطها الذي بين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019 جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا، وذلك من أجل “نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي”.

وتابعت النيابة العامة المتهمة بصك اتهام يتضمن “الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبثها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى