سكان منطقة بوعرفة يستفيدون من قافلة جراحية

علي الشيظمي – GIL24

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء، وفي نسختها الثانية، نظمت جمعية الرحمة والأمل أوروبا المغرب بشراكة مع جمعية لطف للعلاجات التكميلية، مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم فجيج وتحت إشراف أطباء الأنكولوجيا بمستشفى الحسن الثاني بوجدة،  بالإضافة الى مجموعة من الفاعلين الجمعويين حملة طبية جراحية أيام 11-12-13 نونبر 2022 بمستشفى الحسن الثاني لبوعرفة.

الحملة التي استمرت ثلاثة أيام أسفرت على إجراء 49 عملية جراحية مست ساكنة بوعرفة والنواحي، ضمت عمليات الفتق، المرارة، الغدد والمسالك البولية.

وفي هذا الإطار، نوهت ريم فلوس عضوة جمعية لطف للعلاجات التكميلية، بالمجهودات الكبيرة التي قام بها الطاقم التمريضي من أطباء ودكاترة من مختلف الإختصاصات، مؤكدة أن هاته الأيام ”جاءت للتخفيف من معاناة مجموعة من ساكنة المنطقة الدين يعانون من عدة أمراض”.

بينما أشاد زايي عبد عزيز  ممرض التخدير والانعاش والممرض الرئيسي للمركب الجراحي للمستشفى الإقليمي ببوعرفة بالطاقم الطبي والتمريضي الذي “”ساهم بشكل كبير في إنجاح هاته القافلة في نسختها الثانية، وذلك بفضل تدخل مجموعة من الفاعلين الجمعويين بالإضافة إلى الدور الكبير للمندوب الإقليمي للصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى