النقل الحضري : الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوجدة رسالة مفتوحة السيد والي الجهة الشرقية والى السيد رئيس جماعة وجدة

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان السيد والي الجهة الشرقية والى السيد رئيس جماعة وجدة من اجل التدخل لإرجاع العمال المطرودين من شركة موبيليس و ضمان حقوقهم الشغلية .
وجاء في الرسالة ان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وفي إطار التزامها برسالتها الحقوقية و مسؤولياتها، و استنادا إلى الحق في الشغل القار و اللائق الضامن للعيش الكريم ، دأبت بعث الرسائل و طلبات التدخل ، بهدف لفت الإنتباه إلى الأوضاع الموجبة للقلق وفي مقدمتها تلك المرتبطة بتسريح العمال و طردهم خارج الضوابط القانونية.
وفي هدا السياق يراسلكم مكتب فرع الجمعية بوجدة بشأن وضعية اثنا عشر عاملا تم طردهم بشكل تعسفي من شركة موبيليس و يعتصمون بشكل يومي بالجماعة الحضرية.

إن هذا الطرد التعسفي الذي أقدمت عليه الشركة هو خرق سافر للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتشريعات المحلية وعلى رأسها الدستور المغربي ومدونة الشغل.
وبحسب مانتوفر عليه من معلومات من تصريحات العمال المطرودين و الزيارة الميدانية لمكتب فرع الجمعية لمعتصمهم ،فإن التشرد و التفقير يتهدد العمال و عائلاتهم ويعرض حقوقهم الدستورية في الشغل، كرامة العيش وحرية العمل النقابي للدوس والخرق السافرين أمام مرئ ومسمع جهات مسؤولة عديدة..
لهذه الأسباب التي تم ذكرها ،وضمانا للحق في الشغل القار و اللائق الضامن للعيش الكريم كما ينص على ذلك الدستور المغربي و العهود و المواثيق الدولية لحقوق الإنسان الدي وقع عليها المغرب.
ان مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع وجدة يراسلكم السيد الوالي داعيا إياكم إلى تحمل مسؤوليتكم في التدخل لإرجاع العمال المطرودين و ضمان حقوقهم الشغلية.
عن مكتب الفرع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى