هل يقاطع المغاربة الدجاج بعد ارتفاع الأسعار..؟

لم يسلم قطاع الدواجن من الزيادة في الأسعار التي عرفتها العديد من المواد الغذائية، حيث فوجئ المغاربة خلال نهاية الاسبوع، بأثمنة جديدة ملتهبة في محلات بيع الدجاج.

وشهدت بعض الاسواق، إرتفاعا ملحوظا وقاسيا في أسعار الدواجن، حيث بلغ الكيلوغرام الواحد ما بين 18 و20 درهما مخلفا الكثير من التساؤلات حول سر هذه الزيادة الصاروخية.

وكان الأسبوع الماضي قد أسدل الستار على ارتفاع أيضا أثمنة الدجاج، حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد ما يناهز 18 درهما، وكانت زيادة هذا الأسبوع متوالية لتبلغ في بعض المدن 20 درهما.

مباشرة بعد أن لمس المواطنون هذه الزيادة الحارقة لجيوبهم، توالت التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، غاضبة ومنتقدة لتهافت المهنيين على الزيادة في سعر الدواجن.

وسارت تدوينات عديدة على درب رفع شعار المقاطعة في وجه الدجاج الذي صار يرتفع في عنان الغلاء، دون أن يترك فرصة لمواطن كي يتنفس من زيادة سابقة حتى تأتيه اخرى.

وفي مقابل الدعوات بالمقاطعة، دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى توفير الحماية للمواطنين من هذا الارتفاع الذي لا مبرر له، ويأتي في وقت لا زال المغاربة يعانون فيه من تداعيات الجائحة خاصة لدى الفئات التي توقفت أعمالها بسبب الإغلاق..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى