إدارية الرباط ترفض إلغاء قرار التشطيب على السكال وحامي الدين من اللوائح الانتخابية العامة

رفضت المحكمة الإدارية في الرباط، الجمعة 23 يوليوز الجاري، إلغاء قرار التشطيب على اسم كل من عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط القنيطرة، وعبد العالي حامي الدين، عضو مجلس الجهة، والبرلماني في مجلس المستشارين، من اللوائح الانتخابية العامة.

ويشار إلى أن السلطات الإدارية بالرباط قررت التشطيب على اسمي السكال وحامي الدين إلى جانب عدد من أعضاء ومنتخبي حزب العدالة والتنمية من بينهم عبد الصمد أبو زهير، وسعاد زخنيني، رئيسة مقاطعة حسان، من اللوائح الانتخابية. وذلك بناء على شكاية من جهة سياسية بخصوص عدم أحقيتهم في التسجيل في دائرة لا يقطنونها بحكم تغييرهم مقر إقامتهم.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية، دعت في بداية يونيو الماضي، المقيّدين في اللوائح الحالية، الذين غيروا محل إقامتهم، إلى أن يتقدموا، ما بين 1 يونيو و1 يوليوز 2021، بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة، أو المقاطعة، التي انتقلوا إلى الإقامة في نفوذها الترابي.

أما الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة، أو المقاطعة، فدعاهم إلى أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية، التابع لها محل إقامتهم الجديدة، “لتحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية”.

واجتمعت اللجان الإدارية خلال الفترة الممتدة ما بين 2 يوليوز و8 يوليوز 2021، قصد دراسة طلبات القيد الجديدة  وطلبات نقل القيد  واتخاذ القرار اللازم في شأنها، وتصحيح الأخطاء المادية، التي قد تلاحظها في اللوائح الحالية، وكذا إجراء التشطيبات القانونية.

وسيتم حصر اللائحة الانتخابية العامة النهائية في كل جماعة أو مقاطعة، يوم 30 يوليوز 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى