نقابة تستنكر تهميش وتحقير الوفد الإعلامي المكلف بتغطية مباريات “الكان”

عبر المكتب الوطني  للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تضامنه  “اللامشروط مع أعضاء الوفد الإعلامي المكلفين بتغطية منافسات الكان بالكوت ديفوار، الذين تعرضوا لمظاهر التهميش والتحقير على مستوى الإيواء والتغذية والنقل”.

وطالب المكتب الوطني، في بلاغ، بإلغاء “كافة أشكال الميز بين مكونات البعثة الإعلامية وتمتيع أعضاء الوفد بالامتيازات نفسها في الإقامة والتغذية والنقل بما يمكنهم من القيام بمهامهم على النحو الأمثل”.

ووجه المكتب الوطني  للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة (ك.د.ش) ، انتقادات شديدة للمشرفين على تدبير شؤون الوفد الإعلامي المكلف بتغطية منافسات كأس أمم افريقيا التي تجرى أطوارها بالكوت ذيفوار.

 وقال المكتب الوطني، إنه تلقى باستغراب شديد ما تعرض له جزء كبير من الوفد الإعلامي المكلف بتغطية مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في منافسات كأس افريقيا للأمم بالكوت ديفوار من “إهانة وإذلال وتهميش وتحقير من قبل  المسؤول الإعلامي على البعثة الإعلامية الذي أقدم في سلوك مارق وحاط بالقيم الأخلاقية والمهنية بالزج بـ65 صحافيا وتقنيا ينتسبون  للإعلام الرياضي المعتمد في أحد مراكز إيواء شبيهة  بمراكز إيواء اللاجئين في الوقت الذي خص به الوفد المحظوظ بالإقامة في فندق مصنفة”.

وتساءلت النقابة عن هذا “التصرف الأرعن للجهة المكلفة برئاسة البعثة الإعلامية وما ترتب عن سلوكها النشاز من غضب واستنكار وإدانة واحتجاج جماعي عبر فيه الإعلاميون عن رفضهم الإقامة في فندق أشبه بنزل للنازحين وتسلمهم وجبات عبارة عن “سندويتشات” في سطح الإقامة والمبيت الجماعي في غرفة واحدة وصعوبات التنقل..”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى