مشروع بلاغ استنكاري إلى اتحاد الصحفيين العرب والفدرالية الدولية للصحافة بشأن التعامل غير اللائق مع بعض الصحفيين المغاربة

يؤسفنا أن نبلغكم بتدمر شديد بما تعرض له الوفد الإعلامي المغربي من معاملة سيئة منذ وصوله إلى مطار الهواري بومدين أقل ما يمكن وصفها بكونها لاترقى لشعار محتضني القمة العربية الوحدة العربية . احتجاز في المطار وسوء معاملة وتجريد من وسائل العمل .

ظل الوفد الإعلامي الذي كان همه الوحيد هو نقل المعلومة بالصورة والصوت إلى كل الشعب المغربي . ينتظر بأمل كبير أن يرقى سلوك أصحاب الأرض إلى مستوى الوعي العربي بهموم وانشغالات المواطن العربي لكن للأسف قوبل المغاربة بجفاء قل نظيره في الأوساط العربية .

وضع استمر لساعات طوال عنوانها رفض تسليم الوفد الإعلامي تصاريح التغطية الإخبارية للقمة العربية .علما أن وفودا عربية أخرى وصلت ودخلت دون إجراءات مشابهة لما تعرض له الوفد الإعلامي المغربي. وبكل أسف نبلغكم أن أعضاء الوفد خضعوا طيلة فترة الاحتجاز بالمطار لتحقيق بوليسي استخباراتي .

وبعد ليلة طويلة قضاها الوفد في أحد الفنادق وكله أمل في أن يمحو صباح اليوم الموالي تعب وتضييق اليوم السابق يأتي النبإ بكون الإعلام المغربي غير مرغوب فيه ولايمكنه البقاء في الجزائر لتغطية قمة العرب . كمهنيين نسائل مثل هكذا مسؤولين عرب خصوصا الحكام الجزائريين عن مدى وعيهم بالظرفية العربية الحالية ولماذا لهم حساسية مفرطة لكل ماهو مغربي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى