جمعية فنون وجدة: الدكتور عمارة يفنذ صحة الجمع العام الاستثنائي

بعد ما راج مؤخرا عن انعقاد جمع استثنائي لجمعية فنون وجدة، توصلت الجريدة ببيان حقيقة من الدكتور محمد عمارة يفنذ هذه الاخبار ويؤكد لا قانونية ذلك اللقاء الاستثنائي الذي تم في غياب الرئيس بسبب الوعكة الصحية التي اصابته مؤخرا، وفيما يلي نص البلاغ:

يعلن السيد محمد عمارة رئيس جمعية وجدة فنون المنظمة للمهرجان الدولي لفن الراي إلى علم الرأي العام، أن ما تم تداوله مؤخرا حول مخرجات ما سمي بالجمع العام الإسثنائي و الذي تم تنظيمه في غياب الرئيس القانوني للجمعية الذي كان و مازال يمر بوعكة صحية أجبرته على دخول الإنعاش بالمستشفى الجامعي بوجدة، يعتبر لاغيا بقوة القانون، حيث عمد بعض أعضاء الجمعية إلى إستغلال الظروف الصحية للرئيس و غيابه و عدم قدرته على مزاولة مهامه، و قاموا بتنظيم “جمع عام إستثنائي” لا تتوفر فيه الشروط القانونية و الإجراءات الإدارية الواجب إتباعها، في خرق سافر للقانون خاصة الظهير شريف رقم 376-58-1 بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 يضبط بموجبه حق تأسيس الجمعيات (ج. ر. بتاريخ 16 جمادى الأولى 1378 – 27 نونبر 1958) و الفصلين 17 و 18 من القانون الأساسي للجمعية، حيث تم تغيير المكتب المسير للجمعية و تعيين رئيس و أمين مال جديدين في غياب للرئيس و الأمين و دون علمهما، مما ينتج عنه بطلان هذه الجمع العام المزعوم.
و لهذا، و بعد إستشارة ذوي الإختصاص، أشعر السيد رئيس الجمعية “محمد عمارة” والي جهة الشرق و السيد قائد المقاطعة الأولى بالواقعة، كما يحتفظ بحق إتخاد الإجراءات القانونية اللازمة عند الضرورة.
كما ينهي السيد الرئيس إلى علم العموم، بأنه هو الرئيس القانوني للجمعية و هو المخاطب و الممثل القانوني الوحيد للجمعية إلى حين إنعقاد جمع عام عادي و إستثنائي قانونيين و في ظروف شفافة و ديموقراطية.

إمضاء:
د.محمد عمارة
رئيس جمعية وجدة فنون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى