المقالة السياسية وارتباطها بمعاناة الشعوب

بقلم/عبدالله صالح الحاج – جمهورية اليمنية

هل المقالة السياسية يكون لها ارتباطآ وثيقآ بمعاناة الشعوب؟
المقالة السياسية للكتاب الوطنيين تكتسب أهميتها حينما يكون لها ارتباطآ وثيقآ بمعاناة الشعوب وما هي إلا تعبير صادق عن هذه الهموم والقضايا مثل عدم توفر الخدمات الضرورية للحياة على الرغم من المطالبة بها ولكن في الغالب يضرب بها بعرض الحائط.

وما يجدر الإشارة اليه ان المقالة السياسية تكتسب أهمية كبيرة لدى القراء والشعوب وخصوصآ حينما تكون معبرة عن هموم وتطلعات الشعوب للحياة كريمة.

هذه الحياة الكريمة هي مطلب وحق رئيسي تنشدها كافة شعوب العالم من الساسة والحكام ولن تتحقق الا برفع الظلم والاستعباد عن كاله الشعوب.

كما أن الحياة الكريمة لن تتحقق للشعب الا في ظل العدل والمساواة ومنح كثير من الحقوق منها توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

وايضآ من أجل توفير الحياة الكريمة لابد من العمل على توفير الخدمات الرئيسية والضرورية للحياة اليومية من مسكن ومأكل و
ومشرب وكهرباء وخدمات صحية وتعليم.

قضايا وهموم الشعوب هي متعلقة بهذه المطالب والاحتياجات من الخدمات الرئيسية والضرورية ومتى توفرت صارت الحياة كريمة.

لايستطيع شعب من الشعوب ان يعيش عشية كريمة الا في ظل العدل والمساواة ورفع الظلم والجور وانصاف كل مظلوم ممن ظلمه كان كبيرآ او صغير.

كما أن الحياة الكريمة لا تكون الا في ظل وجود حرية التعبير وقبول الرأي والرأي الاخر والاختلاف لا يفسد للود قضية حب الوطن يجمع الكل.

وحينما تصبح الحياة الكريمة واقع معاش تعيشه كل الشعوب تزدهر الأوطان وينتشر الأمن والاستقرار من خلال التعايش السلمي والقبول بالاخر بهذا كله يعم السلام وهو الغاية المنشودة.

المقالة السياسية والتي لها ارتباطآ وثيق بقضايا وهموم الشعب نجد ان الإقبال على كتابة مثل هذه المقالة القليل من الكتاب هم من يتجهون لمثل هذا النوع من المقالات.

من يتجهون لكتابة المقالة السياسية المعبرة عن قضايا وهموم الشعوب هم الكتاب الاحرار الوطنيين والذين يرفضون الظلم والاستعباد وهم ندر فالتحية كل التحية لكل هؤلاء الكتاب الوطنيين الاحرار بما يسطرونه من كتابات ومقالات سياسية.

عادة المقالة السياسية من هذا النوع لا تلاقي القبول عند معظم الساسة والحكام.

كما أن مثل هذه المقالة لا تلقي رواج وقبول للنشر لها خوفآ من الساسة والحكام.

وخلاصة القول على الرغم من كل هذا إلا أن المقالة السياسية المرتبطة بقضايا وهموم الشعوب لها أهمية كبيرة كونها هي بالفعل صارت نبض الحياة ولا حياة لشعب من الشعوب بدون نبض الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى