الضمان الاجتماعي يزف خبرا سارا لأجراء دور الحضانة الخاصة

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن إمكانية استفادة أرباب دور الحضانة الخاصة، من التعويض الجزافي لفائدة الأجراء والمتدربين لديهم.

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له، أن هذا الإجراء يهم دور الحضانة الخاصة التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة.

وأوضح بلاغ الصندوق، أن الاستفادة تخص الأجراء والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الاندماج، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020.

ووفق البلاغ نفسه، فإن هذا التعويض الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد 19” المحدث بتعليمات ملكية، يهم الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2020 إلى 31 ماي 2021.

وأشار البلاغ أيضا إلى أن أرباب دور الحضانة الخاصة المستوفى فيهم شروط الاستفادة، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، ابتداء من اليوم وإلى غاية الـ15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر شتنبر 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

أما فيما يتعلق بشهري فبراير ومارس 2021، فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس الحالي، وبالنسبة لشهري أبريل وماي 2021، يضيف البلاغ، فإن التصريح عبر البوابة سيبتدئ من 16 من الشهر الحالي إلى 3 من الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى