الحزب الاشتراكي الموحد يطالب بإقالة عبد العزيز أخنوش.

طالب ممثل الحزب الاشتراكي الموحد بجماعة اكادير تفعيل مسطرة الدراسة والمصادقة على طلب إقالة عبد العزيز أخنوش رئيس الجماعة.

وفي رسالة توصلت بها جيل 24 طالب ماء العينين الصادق عضو جماعة اكادير عن الاشتراكي الموحد إدراج نقطة بجدول اعمال دورة اكتوبر المقبلة من خلال مراسلة إلى رئيس جماعة اكادير بتاريخ 26 شتنبر يطالب فيها رئيس الجماعة الذي هو رئيس الحكومة عبد العزيز أخنوش بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة بإقالته من مجلس جماعة اكادير.

واستند ماء العينين الصادق في طلبه على المادة 67 من القانون التنظيمي 113.14 التي تنص على أنه “يعتبر حضور أعضاء الجماعة دورات المجلس إجباريا.
كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة منقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون. ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة”.

ووفق ما جاء في المراسلة/ الطلب فإن عبد العزيز أخنوش خالف مقتضيات المادة أعلاه، إذ أن مجلس جماعة أكادير عقد منذ انتخابه 7 دورات تغيب فيها عزيز أخنوش لخمس دورات متفرقة و ثلاث دورات متتالية دون أن يطلع المجلس على مبررات هذا الغياب.

وأضافت المراسلة أن مجلس جماعة اكادير لم تعرض عليه أية مبررات لغياب العضو المذكور / الرئيس لقبولها أو رفضها وأنه طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي 113.14 وبناءا على المادة 46 من النظام الداخلي للمجلس فإن الحزب الاشتراكي الموحد يطالب بضرورة إدراج نقطة الدراسة والمصادقة على إقالة المعني بالأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى