موظفو الصحة بالجهة الشرقية يحتجون بقوة لهذه الأسباب.

احتشد اليوم 4 يونيو المأت من موظفي وموظفات الصحة القادمين من مختلف اقاليم ومدن الجهة الشرقية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة تلبية لنداء التنسيق النقابي الوطني لرجال ونساء الصحة والذي سطر برنامجا نضاليا تصعيديا شل حركة المستشفيات العمومية والجامعية ومستوصفات القرب وخلق ارتباكا كبيرا لدى المرتفقين. على اعتبار أن هذه الوقفات كانت مصحوبة باضرابات متتالية . ثلاث ايام في الاسبوع .

ورفعت خلال هذه الوقفة الاحتجاجية الحاشدة شعارات قوية تطالب بالابقاء على الوظيفة العمومية وعلى مركزة الأجور وعلى وجوب تحمل وزارة الصحة لمسؤولياتها بخصوص التزاماتها التي قطعتها على نفسها.ويتوقع أن ينظم التنسيق الوطني لقطاع الصحة مسيرة احتجاجية حاشدة في العاصمة الإدارية الرباط انطلاقا من باب الحد وهو ما من شأنه الزيادة من حدة الاحتقان الاجتماعي بالنظر إلى استراتيجية وزارة الصحة والحكومة الرامية إلى التخلي عن المستشفيات العمومية والجامعية وبيعها للخواص تحت غطاء المجموعات الصحية الترابية GST.

وبتسائل المواطنون ما ان كان اجراءا من هذا القبيل يخدم تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية ام سيسفه كل مجهود يرمي إلى تسهيل الاستفادة من هذه الخدمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى