ما تقيش وظيفتي… شعار وقفة احتجاجية لموظفي الصحة بوجدة

قام موظفوا وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بوقفة استنكارية يومه الخميس 07/03/24 بمستشفى الفارابي بمدينة وجدة شعارها< ماتقيسش وظيفتي>.

و تأتي هاته الوقفة ضمن سلسلة الوقفات التي دعت إليها التنسيقية الوطنية الجامعة لموظفي الصحة بالقطاع العمومي والتي بدأت يوم الاثنين على مدار الأسبوع. تأتي هاته الوقفات نتيجة احتجاج الشغيلة الصحية على مضامين القوانين 08.22 و 09.22 و القاضية باحداث مجموعات ترابية صحية و التي هي مؤسسات عمومية(ليست إدارات عمومية)تتمتع بالشخصية الاعتبارية و الاستقلال المادي.

الشيء الذي يجعلها عرضة للافلاس .المادة 15 من قانون 08.22 افقدت موظفو وزارة الصحة صفة موظف ،إذ نقلتهم من موظفين إلى مستخدمين.كما ان المادة 16 من نفس القانون عملت على نقل موظفي الصحة تلقائيا الى المجموعات الصحية الترابية،الشيء الذي يتنافي مع مضامين و مقتضيات الظهير الشريف رقم 008_58_1 و الذي يعد بمثابة القانون الأساسي للوظيفة العمومية.

و عليه فإن موظفوا وزارة الصحة بجهة الشرق يستنكرون و بشدة هذا الحيف الذي طالهم،محملين الوزارة ما ستؤول له الأوضاع جراء الاحتقان الذي تسببت فيه هاته التعديلات القانونية و التي لا تدعو ا إلى الإصلاح كما يروج إلى ذالك،إذ لا إصلاح بدون تثمين الموارد البشرية و الحفاظ على مكتسباتها و في مقدمتها الحفاظ على صفة موظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى