مبادرة فريدة .. فاعل جمعوي يطلق تطبيقا لرعاية الأيتام

في مبادرة هي الأولى من نوعها، أطلق الفاعل الجمعوي جلال اعويطا تطبيقا جديدا تحث إسم ”يتيمي Yatim” كأول تطبيق على مستوى العالم لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام.

ويُمكّن التطبيق من اختيار وكفالة من تريد من الأيتام ومتابعتهم بشكل دقيق والتدخل في عملية التربية والتوجيه في ما يخص المسار الدراسي والرياضي والثقافي لليتيم، من خلال نظام للمعلومات دقيقة ومفصل مع تحديث يومي وأسبوعي وشهري لكل ما يتعلق باليتيم المراد التكفل به.

وأوضح اعويطا، في تصريح صحفي، أن تطبيق “يتيمي” يعد أحد المشاريع الرائدة في المجال الإجتماعي، وأول تطبيق على مستوى العالم لكفالة وخدمة ورعاية الأيتام، وبداية جديدة نحو توظيفٍ إبداعي للتقنية لخدمة القضايا الكبرى.

وأضاف  الفاعل الجمعوي أن التطبيق اكتمل وهو في المرحلة التجربية من اجل تصحيح ما قد يحصل من اخطاء وإستدراك الهفوات من اجل البدء بالعمل رسميا بالتطبيق بتاريخ فاتح نونبر 2019.

وأشار أعويطا، إلى أن العمل الإجتماعي يلزمه اليوم رقمنة وتجديد من أجل تطويره ودفعه إلى أن يكون عملا أكثر دينامية وتلائما مع تسارعات العصر الجديد الذي يفترض إنخراطا إجتماعيا بمقومات حديثة ومتطورة.

ويُتيح التطبيق إمكانية أداء المساهمات الشهرية والسنوية بالبطاقات الإلكترونية بشكل سهل مع إمكانية تصفح أرشيف المساهمات والحصول على تقارير دورية حول كل ما يتعلق بعملية كفالة وخدمة ورعاية الإيتام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى