الوالي العامل محمد امهيدية يباشر عملية تهيئة أكبر حديقة بالحي المحمدي.

ترأس والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد امهيدية صباح اليوم السبت عملية إنطلاق تهيئة أكبر حديقة بالنفوذ الترابي لمقاطعة الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء.

ويأتي هذا المشروع بعدما سبق للوالي العامل محمد امهيدية مباشرة بناء وتجهيز المنتزه الإيكولوجي بمدينة وجدة سنة 2016، والذي دشن على مساحة 25 هكتارا يشمل 25 ألف شجرة من جميع الأصناف.

وجاء هذا المشروع الذي بصم عليه محمد امهيدية بجهة الشرق ببعد إيكولوجي، يتوخى احترام المتطلبات البيئية والهندسية المعماريةوالجمالية، كما يروم خلق مساحات خضراء للترفيه لصالح ساكنة عمالة وجدة وزوارها وتعزيز الجاذبية السياحية لمدينة وجدة وتلبية الحاجيات الاجتماعية والإيكولوجية، كما صنف لدى المختصين كرئة “خضراء” للمدينة في ظل الإئتلاف الذي لحق الأحزمة الخضراء بعمالة وجدة أنجاد.

وجاءت مبادرة الوالي العامل امهيدية بمدينة الدارالبيضاء بنفس الرؤية، حيث سيتم مباشرة إنطلاق أشغال تهيئة «منتزه بشار الخير» بالحي المحمدي، والذي حضرت إنطلاق عملية تهيئته رئيسة جماعة الدارالبيضاء نبيلة الرميلي، وعامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.

وسيمكن هذا الفضاء من تعزيز التنافسة بين المقاطعات والعمالات لمباشرة إنجاز فضاءات خضراء ومنتزهات عمومية بمواصفات إيكولوجية تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة و توسيع المجالات الخضراء.

ويأتي هذا الورش استجابة إلى مطالب سكان المنطقة الراغبين في الاستفادة من المساحات الخضراء والحدائق والحد من انتشار الإسمنت دون مراعاة لأهمية المساحات الخضراء و الحدائق العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى