العدالة والتنمية تدخل على خط منشور مجهول يجرح مسؤول بالجامعة، ويعتبره منتميا للعدالة والتنمية

نشرت الكتابة الجهوية للعدالة والتنمية بيانا للرأي العام حول ما اعتبرته فتراءات رخيصة في حق حزبها من طرف بعض الأطراف المحسوبة على المؤسسات الجامعية بوجدة.

نذكر انه في خلال النصف الثاني من الشهر الماضي راج عبر وسائل التواصل الاجتماعية منشور مجهول الهوية تحدث عن ما سماه خروقات تسييرية بالجامعة وخص الاسم احد الاطر بها.

وبناء عليه جاء بيان الكتابة الجهوية، حيث تقول في بيانها أنها توصلت من خلال هيئة الأطر، بمجموعة من المنشورات التي تهاجم حزب العدالة والتنمية مباشرة، أو تحاول أن تلصق به أحداثا أو أشخاصا أو هيئات، والافتراء عليه بشكل حقير، خدمة لأجندات ذاتية وانتخابوية ضيقة، لا علاقة للمؤسسة الحزبية بها مطلقا.

ومع تصاعد هذه الحملة املمنهجة، يضيف البيان، فإن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، وبناء على ماتجمع لديها من معطيات، تعبر عن مواقفها المبدئية، دون الخوض في ما لا يستحق الرد، وذلك بالاعلان للرأي العام، والوسط الجامعي خصوصا عن مجموعة من المواقف، من بينها:

  • أن هذه المسلكيات الغريبة عن الجسم الجامعي تكشف عجز هذه العناصر المعزولة عن تقديم أي شيء يذكر للجامعة الوطنية وللبحث العلمي والتأطير البيداغوجي.
  • محتوى المنشور ستخف بمستوى النقاش الذي ينبغي أن يسود داخل الوسط الجامعي.
  • المنشور محاولة لاصاق أحداث أو ربط هيئات أو نسبة أشخاص له، تثبت بالملموس الطبيعة االنتهازية للادعاءات المروجة بشكل مكرور كلما حلت الاستحقاقات الانتخابية بالجامعة.

في الأخير أكد البيان ان الكتابة الجهوية تعتبر أن استقاللية الجامعة قناعة راسخة، وأن حرية الانتماء السياسي والنقابي باعتبارهما حقا دستوريا يمكن النيل منه.

بيان-الكتابة-الجهوية-14-دجنبر-2023-حول-افتراءات-رخيصة-في-حق-حزب-العدالة-والتنمية-1-1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى