وجدة: تستضيف فيلم “كفرناحوم” الحاصل على جائزة مهرجان كان

تستضيف مدينة وجدة لمخرجة اللبنانية نادين لبكي، حيث من النتظر أن يعرض المعهد الفرنسي للشرق فيلمها الأخير “كفرناعوم” يوم 31 يناير الجاري بمسرح محمد السادس.

ويشكل العرض فرصة للجمهور المغربي لمشاهدة هذا الفيلم، الذي أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن ترشيحه للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي خلال الدورة الحادية والتسعين لهذه المكافآت التي تقام في 24 فبراير في هوليوود.

وإلى جانب الفيلم اللبناني رشح أيضا، الفيلم المكسيكي “روما” والبولندي “كولد وور” والألماني “نيفر لوك أواي” والياباني “شوبليفترز”.

وسبق لفيلم “كفرناحوم”، الذي عرض أيضا ضمن فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفييلم بمراكش، أن رشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل جوائز غرامي التي وزعت في السادس من يناير الجاري.

ويتناول “كفرناحوم”، وهو الفيلم الطويل الثالث للبكي، قضية الأطفال المهملين والمحرومين من أوراق ثبوتية في لبنان من خلال تتبعه طفل الشارع زين البالغ 12 عاما، الذي يقاضي والديه لأنهما جلباه إلى حياة بؤس، ويرفضان إلحاقه بالمدرسة، وينهالان عليه بالضرب والشتائم.

وقد ونال “كفر ناحوم” للمخرجة البالغة من العمر 44 عاما جائزة لجنة التحكيم في الدورة الحادية والسبعين من مهرجان كان السينمائي في ماي الماضي.

شهد المتوكل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى