ماليزيا … اعتقال داعية فرنسي الجنسية جزائري الاصل يدعي انه مغربي سليل المولى أمين

أفادت جريدة مترو هاريان Harian Metro أن الشرطة كانت تراقب أنشطة رجل – يعرف بين أتباعه باسم “المولى أمين” – يدعي أنه مغربي وهو سليل النبي محمد الثامن والثلاثين.

يدعي المولى أمين أنه مواطن مغربي ولكن تبين أنه يحمل الجنسية الفرنسية الجزائرية وليس له أي صلة على الإطلاق بالنسب المقدس لنبي الإسلام الأكثر احتراما.

هذا ما أكدته وزارة الخارجية المغربية، شعبة شؤون آسيان، من خلال التعليقات التي حصلت عليها “سكواد خاس” التابعة لمترو هاريان.

ومن المفهوم أن الرجل واسمه الحقيقي محمد أمين أوراج، ولد عام 1984 في الجزائر العاصمة قبل أن ينتقل إلى فرنسا مع عائلته.

اتُهم مدير مدرسة (مدرسة إسلامية) في سيلانجور، والذي قيل إنه يروج بنشاط لـ “المولا أمين”، بجمع الأموال العامة بشكل غير قانوني، فضلاً عن محاولة إنشاء مجموعة المولى أمين، “Kerajaan 9” في ملقا كتحضير. عن “آخر الزمان” لأتباعه.

قال الوزير في رئاسة الوزراء (الشؤون الدينية) الدكتور محمد نعيم مختار، إن التعصب والتطرف في أي أمر يشكل خطراً على النفس والمجتمع.

وأضاف أنه يمكن أن يتسبب في تأثر الأفراد بسهولة بادعاءات أفراد أو مجموعات معينة.

“تتابع دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية) التطورات التي أوردتها شبكة مترو هاريان Harian Metro بتاريخ 20 فبراير 2024 بعنوان “استغلال النسب النبوي المقدس” وغيرها من التقارير ذات الصلة.

وقال “إن إدارة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية)، من خلال إدارة التنمية الإسلامية الماليزية (جاكيم)، ستتعاون بشكل وثيق مع السلطات الدينية الإسلامية، وخاصة الإدارات الدينية الإسلامية الحكومية، والشرطة للتحقيق في ما تم الكشف عنه في وسائل الإعلام”. في بيان اليوم.

وأكد محمد نعيم أن دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية) لن تتنازل مع أي جهة تحاول استغلال الدين لمصالح شخصية أو جماعية.

وقال إنه لذلك، يُنصح جميع الأطراف بالرجوع دائمًا إلى الإدارات الدينية الإسلامية بالدولة فيما يتعلق باعتماد الدعاة حتى يكون كل ما يتم نقله يتماشى مع تعاليم الإسلام.

وأضاف “المطلوب من كافة الأطراف الالتزام بتوازن المعرفة والحقائق والبعد عن التعصب الديني والتطرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى