لخضر حدوش رئيسا لمجلس عمالة وجدة أنكاد..

متابعة/ ربيع كنفودي – تصوير منير حموتي

طبقا لمواد القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بمجالس العمالات والاقاليم، والتي تنظم كيفية انتخاب رئيس المجلس ونوابه وكذا كاتب المجلس ونائبه، وتحت إشراف السلطة المحلية، في شخص الكاتب العام لعمالة وجدة أنكاد، اتعقد زوال اليوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021، بمقر عمالة وجدة، جلسة انتخاب رئيس مجلس عمالة وجدة انكاد.

بعد التأكد من النصاب القانوني من طرف السلطة المحلية، تم تعيين الأكبر سنا رئيسا للجلسة والاصغر سنا كاتبا للجلسة، طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 112.14، ليتم التصويت مباشرة على المرشح الوحيد لرئاسة المجلس ويتعلق الأمر بالسيد لخضر حدوش عن حزب الأصالة والمعاصرة، والذي تم انتخابه بإجماع الأعضاء الحاضرين 17 عضوا، فيما غاب 4 أعضاء عن الجلسة.

وبعدها، تم انتخاب، وبالاغلبية، أعضاء المكتب المسير، نواب رئيس مجلس العمالة، وهم كالتالي، عكاشة موهوب، حناش عبد القادر، حسن الرحموني. بعدها تم انتخاب كل من عمر قيسي كاتبا للمجلس، والميلود احتيت نائبا للكاتب.

لتكون تشكيلة المكتب المسير لمجلس عمالة وجدة كالتالي،

لخضر حدوش: رئيس المجلس.

عكاشة موهوب: النائب الأول.

حناش عبد القادر: النائب الثاني.

حسن الرحموني: النائب الثالث.

عمر قيسي: كاتبا للمجلس.

الميلود احتيت: ناذب كاتب المجلس.

وفي الخير تمت تلاوة برقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وفي تصريح له بعد انتخابه، شكر السيد لخضر حدوش رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد كل الاعضاء الذين منحوه هذا المنصب، الذي اعتبره تكليفا وليس تشريفا، مؤكدا أن لخضر حدوش وحزب الأصالة والمعاصرة على أتم الاستعداد لخدمة الصالح العام. وأضاف لخضر حدوش، أن إقليم وجدة الآن يتطلب منا العمل يدا في يد بعيدا عن الخلافات والحسابات الضيقة، وبذل المزيد من المجهودات من أجل النهوض بالإقليم وتنميته على مستوى جميع القطاعات الحيوية…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى