كلية الطب بوجدة تخرج عن صمتها وتوضح موقفها من الفيديو المسرب للجمع العام الطلابي الرافض لادماج الطلبة العائدون من اوكرانيا

كشفت إدارة كلية الطب والصيدلة بوجدة، عن موقفها لتوضيح مسألة إدماج الطلبة المغاربة الفارين من حرب أوكرانيا، وذلك بعد ارتفاع الأصوات المعارضة لهذه الخطوة في صفوف الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بالمغرب.

وقد في اشارة تحمل اكثر من دلالة، اوضحت الكلية ان ذلك الجمع العام جاء متزامنا مع مجموعة من الجموع التي نظمها الطلبة عبر مجموعة من كليات الطب على الصعيد الوطني، في نفس اليوم ونفس التوقيت لاتخاذ قرار وطني في موضوع ادماج طلبة الطليات الطبية باوكرانيا، إلا انه تم تسريب فيديو عن ذلك الجمع من كلية بوجدة فقط، مما قد يوحي ان ذلك التسريب لم يأتي محض الصدفة.

وعبرت كلية الطب والصيدلة بوجدة في بلاغها عن انخراطها التام والشامل في كل المبادرات التي تتم دراستها حاليا من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في شأن إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا.

كما اضافت في نفس البلاغ انها تثمن كل مواقف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تنم عن “روح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة”.

ثم أعربت الكلية عن عزمها مواصلة “الدينامية الجديدة وإطلاق الأوراش لتعزيز وتقوية المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية للمؤسسة بكل من إصرار وبنفس جماعي، عبر آليات المقاربة التشاركية وإطلاق المبادرات الخلاقة واستثمار الذكاء الجماعي، تماشيا مع استراتيجيات الوزارة “.

وأكدت استمرارها في تنفيذ البرنامج المشترك مع شركائها المؤسساتيين والاجتماعيين، والذي من بين معالمه الكبرى الابتكار البيداغوجي والتكوين المتسمر، والمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية والتحديث الرقمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى