كلمة رئيس جمعية فلدات كبدي بوجدة :ضرورة النضال الفكري لتغيير ما يقع بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة وخاصة .

كلمة السيد رئيس جمعية فلذات كبدي بخصوص مآسي المستشفى الجامعي بوجدة :

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ايها الحضور الكريم كل باسمه وصفته.
اشكركم جميعا وطابت امسيتكم.
كلمتي ستشمل الصحة بالمنطقة الشرقية وخاصة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة نتاسف كثيرا حين يصبح المريض يموت ببطء ونحن مسلمين وديننا لا يدع المرض يستفحل ويدعونا للعلاج. (تداوو فأن الذي أنزل الداء انزال الدواء. ).

ونحن نرى اليوم وفي مغربنا ااحبيب مرضى صفوفا متراصة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة بمواعيد بعيدة المدى فمن المسؤول؟

مسألة المواعيد الطويلة لاخذ موعد العلاج وخاصة المرضى المتواجدين واامقيمين خارج المدينة القرى اامجاورة يعانون في صمت ويموتون ببطء والقيمون الصحيون ولا على بالهم؟

كم وقفنا على حالات اجتماعية مستعجلة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة اصحابها اسر معوزة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر؟

لا أخفيكم سرا كون المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة يحوي اساتذة مرموقين عرفوا بمهامهم الطبية ومواقفهم الجريئة ودفاعهم عن المريض الذي قصد مؤسسته الاستشفائية من أجل العلاج فقط بدون سياسة ولا حزبية ولا محسوبية ولا زبونية غايتهم علاج المريض في وطنه وجهته ومن هذا المنير نحيي اساتذة مناضلين طيبين انسانيين اقسموا على اداء قسمهم لحماية المريض من مرضه وتقديم له العلاج المناسب في المكان المناسب والزمان المناسب.

وهنا نسائل الاطباء الذين همهم مادي ولا انساني لماذا تدوسون على كرامة المريض ومعاناته مع مرضه بموعد طويل؟وازدراء واهاتة وغطرسة ومحسوبية وزبونية لماذا؟

نسائلهم الم تؤدوا القسم الطبي وتقسموا عليه؟

لماذا يتحكم فيكم شخص واحد بقسم واحد بفكر مادي نرجسي لا يؤمن بالمريض ومرضه؟

لماذا يسيركم من لا يفقه في التسيير الطبي الادلري سوى صغير عقله وبنيته وصغير قسمه وصغير امام زملائه في المهنة؟

اليس الطب للطبيب والعلم للجميع ومن علم شيئا في الطب غابت عنه اشياء حيث لا يمكن استصغار الاستاذ الباحث وما يقوم به يناقش ويطرح رؤية التنوعات الطبية والعلاجات بدون تمييز بين غني أو فقير؟

اذن نحن في مكتب جمعية فلدات كبدي ندين ونستنكر كافة السلوكات اللاطبية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة وخاصة بقسم الانعاش والتخدير بنفس المؤسسة الاستشفائية ونعبر عن أسفنا للاذان الصماء لادارة المستشفى رغم مراسلاتنا نحن وزملائنا في النضال رفعنا تقارير ميدانية بالصوت والصورة ورفع تقارير إلى وزير الصحة المغربي والى القصر الملكي العامر بغية التدخل العاجل لحماية حقوق المرضى وايقاف النزيف الداخلي في التسيير الطبي الادلري الصغير لرؤية صغيرة.

كما ندعو المجتمع المدني بجهة الشرق إلى التكتل لرفع الظلم عن المريض ومعاناته مع مرضه. عبر مراسلات ومعاناة المرضى وتوعيتهم بحقوقهم المشروعة دستوريا قانونا وضعيا ومرسونا شرعيا الاهيا. (فلا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون )؟

جمعية فلدات كبدي بالجهة الشرقية تفتح ابوابها للجميع قصد المساندة والنضال وتوعية المريض بمرضه وهي تتتبع معاناة مرضى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة وخاصة بقسم الانعاش والتخدير الذي قيل عنه ااكثير وما خفي اعظم.

وفي انتظار احلال تغيير مناسب بقسم الانعاش والتخدير بالمستشفى الجامعي محمد السادس اتمنى من الجميع التكتل والنضال لرسم خارطة طريق المريض بمؤسسته الاستشفائية محمد السادس بوجدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى