ذكرى يونس ونخبة من نجوم الفن الليبي في عمل رمضاني جديد

على خارطة البرامج والمسلسلات الرمضانية لهذا العام 2022م ، وعلى شاشة قناة 218 مسلسل متميز يجسد نقلة نوعية ومتطورة في مسيرة الدراما الليبية. الفنانة الشهيرة ذكرى يونس ، ونخبة من المع نجوم الفن الليبي سيطلون على المشاهد الليبي والعربي في مسلسل ( السيرة العامرية) وهو مسلسل تاريخي بقالب فانتازي ، ويشارك فيه ايضا نجوم عرب.
المسلسل بطولة الفنانة الشهيرة المطربة والممثلة ذكرى يونس ، و محمد عثمان ، وواصف الخلويلدي، وجميلة المبروك ، ونضال كحلول ، واحمد ابراهيم ، وسند تنتوش. كما يشارك في التمثيل فنانين من تونس في مقدمتهم كمال التواتي ، واحمد الحفيان ، بالاضافة الى مشاركة عشرات الممثلين الاخرين .
المسلسل من اخراج المخرج المتميز نزار الحراري، والذي هو في نفس الوقت كاتب العمل الذي استغرقت كتابته عدة اعوام .
قام حسان العامري بتصوير المسلسل بالتقنيات السينمائية الحديثة، حيث تم تصوير كل المشاهد في تونس خاصة في بعض الاماكن التاريخية التي تحاكي احداث المسلسل ، مدير الاضاءة الحبيب بن سالم ، بينما السيرة التاريخية للمسلسل يرويها السيفاو بن عامر في احداث تاريخية شيقة وفي حقب زمنية متفرقة.
لا شك بان هذا المسلسل المتميز سيرسل رسالة لكل العالم بان ليبيا التي غرقت طويلا في مستنقع الحرب والصراعات لم تمت فيها الحياة ، وان نخبة من المع نجوم الفن الليبي تؤكد بانه في ليبيا علم ، وثقافة ، وفكر ، وتراث، وتاريخ ، وحضارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى