حملة تضامن كبيرة مع طبيبة فضحت واقع مستشفى بالداخلة أمام وزير الصحة

أعلت العديد من النشطاء والحقوقيين على موقع التواصل الإجتماعي ““فيسبوك” و “توتير” عن تضامنهم مع الطبيبة نزهة العرش التي تعمل بقسم الولادة يالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، وذلك بعدما توصلت بمراسلة من المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب قصد المتول أمام المجلس التأذيبي يوم الخميس 12 ماي.

الإعلامي صامد غيلان أعلن في شريط فيديو تضامنه مع الطبيبة، لأنها كشفت فقط عن واقع المستشفى، في وقت الذي أطلق فيه المغرب ورشا اجتماعيا لتعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين، ودشن فيه الملك محمد السادس معلمة كبرى تتمثل في المستشفى الجديد اين سينا بالرباط.

وأبرز أن نزهة العرش تلقى تضامنا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي، وأنها لا تستجق أي عقاب.

ويشار قرار إحالة الطبيبة المذكورة لقي حملة تضامن غير مسبوقة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وسط سخط وإحتقان ساكنة المدينة جراء هذا القرار الذي إعتبروه تعسفي في حق طبيبة تعد من خيرة الأطباء داخل قسم الولادة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة.
وكانت الطبيبة نزهة العرش قد اعترضت الوزير خالد آيت الطالب في آخر زيارة له لمدينة الداخلة حيث تحدثت له امام الكاميرات عن المشاكل التي تعاني منها الأطر الصحية، من ظروف جد مزرية خاصة المركز الجهوي الحسن الثاني الذي يعاني نقص حاد في الأجهزة والمواد الطبية وكذا الغياب المتكرر للعديد من الاطر الطبية.
واضافت الطبيبة نزهة العرش مبرزة للوزير ان مسؤولين بالمستشفى قاموا ساعات قليلة بإحضار جهاز اوكسجين وصباغة بعض الغرف الصحية وتجهيزها وتلميعها والاستعانة بأغطية وأفرشة جديدة استعدادا لإستقبال الوزير.
وقالت نزهة العرش في تدوينة لها بوسائل التواصل الإجتماعي ” كل الأشخاص اللذين تسببوا في قطع رزق زوجي… اللهم اكفينيهم واحدا واحدا بما شئت و كيفما شئت إنك على كل شيء قدير.

ولم تتضمن المراسلة التي توصلت بها الطبيبة التهم الموجهة إليها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى