تقرير أولي حول  أحداث “سوق القنيطرة”

أفادت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة بتسجيل تدافع ومشاحنات محدودة، صباح لأحد 20 فبراير ،2022 بالسوق الأسبوعي حد أولاد جلول، جماعة بنمصور، إقليم القنيطرة.

وحسب المعطيات الأولية، فقد شهد  السوق الأسبوعي مشادات بعد تسجيل تصرفات انتهازية ومضاربات غير عادية في أسعار بعض المواد والمنتوجات الاستهلاكية من قبل عدد من الوسطاء، مما نتج عنه أحداث رشق بالحجارة عرفت مشاركة عدد من القاصرين.

وحسب ما افدت به بعض المصادر، فيعزى السبب الرئيسي في اندلاع المشاحنات الى محاولة أحد الوسطاء استغلال كونه الوحيد الذي يملك الطماطم في السوق ليرفع من سعرها بشكل غير مقبول.و ذكر مصدر من عين المكان أن صاحب شاحنة عمد إلى رفع ثمن صندوق الطماطم من 170 درهم الى 200 درهم، مستغلا عدم توفر هذه المادة لدى التجار، ما دفع رواد السوق إلى الانتفاض ضد الانتهازية.

وفور اندلاع المشاحنات، هرب الوسيط تاركا ورائه شاحنته المحملة بصناديق الطماطم، وهو ما أدخل السوق في فوضى كما توضح مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تدخلت السلطات المحلية والعمومية من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع. كما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق مقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى