تحت إشراف مباشر لحموشي.. توقيف شخص ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف اساتذة التعاقد

بتعليمات مباشرة من المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي،  وبإشراف شخصي منه، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الخميس، من توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط الأربعاء المنصرم.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

وحسب البلاغ نفسه، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

و كان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه شخص بلباس مدني وهو يعنف أساتذة التعاقد خلال شكل احتجاجي تم تنظيمه بمدينة الرباط.

وأشارت تدوينات عديدة إلى أن المعني بالامر هو عون سلطة، حيث بادرت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة إلى فتح تحقيق لحديد هويته، وتحديد المؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

كما عملت النيابة العامة بالرباط، على فتح بحث قضائي لكشف ملابسات ظهور هذا الشخص بزي مدني وهو يعنف الأساتذة أطر الأكاديميات أثناء تفريق تجمهرهم بالعاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى