النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين استهداف الصحافيين وعائلاتهم بغزة

أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بشدة، استهداف القوات الإسرائيلية المدنيين ومنهم الصحافيين العاملين بقطاع غزة وعائلاتهم، معبرة عن عزائها و تضامنها الكامل مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ظل هذه الظروف العصيبة.

واستنكرت في بيان لها، استهداف المدنيين ومنهم الصحفيين المشمولين بالحماية الممنوحة بموجب اتفاقيات جنيف وبروتوكوليها الإضافيين. شمولا تماماً. والأهم من ذلك أن المادة 79 من البروتوكول الإضافي الأول تنص على أن الصحفيين يتمتعون بجميع الحقوق وأشكال الحماية الممنوحة للمدنيين في النزاعات المسلحة الدولية.

وطالبت النقابة المغربية المجتمع الدولي بالتحرك العملي لإيقاف هذه الحرب الغاشمة، واستعمال كل وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحفيين أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني في الميدان.

وسجلت ان الأربعاء شهد عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت أن الصحفية دعاء شرف مع طفلها التحقا، الخميس، بقافلة شهداء الواجب، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع باستهدافه الصحفيين وعائلاتهم، منذ 7 أكتوبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى