النائب البرلماني مصطفى توتو يسائل شكيب بنموسى حول تأهيل البنيات التحتية لقطاع التربية الوطنية بالعالم القروي..

ربيع كنفودي

وجه النائب البرلماني لحزب التجمع الوطني للاحرار مصطفى توتو عن إقليم جرادة، سؤالا شفويا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص تأهيل البنيات التحتية لقطاع التربية الوطنية بالعالم القروي.

حيث، أكد السيد النائب في معرض تدخله، أنه وبالرغم من المجهودات المبذولة من أجل تأهيل القطاع، وبالرغم من الميزانية التي تخصصها الدولة في هذا الشأن، لازالت أغلب المؤسسات التعليمية تفتقد لأبسط الضروريات وخاصة في المناطق النائية.
حيث أكد السيد مصطفى توتو ان العديد من الفرعيات والمدارس الجماعية غير مرتبطة تماما بشبكة الماء والكهرباء، وأن جل الحجرات الدراسية تعرف اكتظاظا، بحيث هناك العديد منها تضم 3 مستويات وأكثر.
فلايمكن، يؤكد السيد النائب البرلماني عن إقليم جرادة مصطفى توتو، الحديث عن جودة التعليم، دون تحسين مقراته وتوفير الملاعب الرياضية والفضاءات وكذا المكتبات والقاعات المتعددة الوسائط.

كما تطرق السيد النائب البرلماني، للخصاص الذي يعرفه إقليم جرادة في هذا الشأن، خصوصا على مستوى جماعة كنفودة، وجماعة أولاد غزيل، وجماعة تيولي، حيث أكد انه بات من الضروري التفكير في إحداث ثانويات بهاته الجماعات مصحوبة بداخليات، مع ضرورة تعزيز أسطول النقل المدرسي بباقي جماعات جهة الشرق.

هذا، وألح السيد النائب البرلماني، أن هذا لا يمكن أن يتحقق الا من خلال الاعتناء بالاساتذة والاطر الإدارية والارتقاء بوضعيتهم المادية.

وفي الاخير طالب السيد مصطفى توتو السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة القيام بزيارة لاقليم جرادة وإقليم فيجيج للوقوف على مختلف المشاكل التي تعيشها هاته الأقاليم في قطاع التربية والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى