الملك يؤكد للرئيس الألماني على احترام “الثوابت وخصوصيات البلدين”

أكد الملك محمد السادس، في رسالة تهنئة للرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لألمانيا، (أكد) حرص المغرب على إعطاء نفس جديد لعلاقاته مع ألمانيا في إطار الاحترام “التام لثوابت وخصوصيات بلدينا”.

وجاء في برقية الملك “أغتنم هذه المناسبة، لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على إعطاء نفس جديد لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمعها بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في إطار التقدير المتبادل والاحترام التام لثوابت وخصوصيات بلدينا، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين، ويسهم في استتباب الأمن والاستقرار والرخاء في فضائنا الأورو متوسطي”.

وتابع “يطيب لي بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية ألمانيا الاتحادية أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم بموصول التوفيق في مهامكم السامية”.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين الرباط وبرلين شهدت، في الأشهر القليلة الماضية، توترات إثر مواقف ألمانيا المعادية لمصالح المملكة المغربية ووحدتها الترابية.

وتم تبديد النقاط الخلافية بين المملكة وألمانيا، وبعث رئيس هذه الأخيرة رسالة إلى الملك محمد السادس تضمنت إشادة واسعة بالإصلاحات التي أقرها المغرب ودعما صريحا لمقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى