المركز الثقافي لجرسيف مشروع مهم طال أمد إنتظاره

نجيب المعلم

مازال مشروع المركز الثقافي لجرسيف ضمن رفوف وزارة الثقافة بجهة الشرف، والذي لا نعرف متى سيتم الإفراج عن هذا المشروع الهام ؟الذي طال أمد انتظاره من طرف ساكنة الإقليم. فمنذ ما يزيد عن خمس سنوات والجميع يسمع بقرب موعد إخراج هذا المشروع الحيوي إلى حيز الوجود.

واعتبر النائب البرلماني سعيد بعزيز، في سؤال سبق له توجيهه لوزير الثقافة، بأن “التأخر في إخراج هذا المشروع الهام إلى حيز الوجود أصبح غير مبرر، خاصة أنه سبق برمجته؛ كما أنه من غير المقبول بعد كل هذه الأشواط التي مر منها أن يلقى بملفه على عاتق مجلس الجهة”، على حد تعبيره.

وفي رده عن سؤال البرلماني بعزيز، قال وزير الثقافة المهدي بنسعيد، إن مسرح جرسيف الوارد في سؤال النائب البرلماني المقصود به هو المركز الثقافي بجرسيف الذي يحتوي بالإضافة إلى الخزانة الوسائطية ومعهد الموسيقى على قاعة للعروض المسرحية والسينمائية، أنه لتجاوز الإشكال الحاصل في إنجازه تم إدخال المشروع ضمن الاتفاقية الإطار الخاصة بتعزيز البنيات الثقافية وتوزيع العرض الثقافي بجهة الشرق، الموقعة بين قطاع الثقافة وولاية جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق، ووكالة تنمية عمالة وجدة وأقاليم الجهة الشرقية.

وأكد الوزير بنسعيد، أن وكالة تنفيذ المشاريع لجهة الشرق قامت في السياق ذاته بإعداد الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع، من أجل توقيعها وتحويل الاعتمادات الخاصة بها للشروع في إنجاز الأشغال في أقرب الآجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى