السلطات المغربية تضع شروطا جديدة لدخول ترابها الوطني

قامت وزارة الصحة بتحديث قوائم الدول المصنفة A أو ب التي يمكن لمواطنيها الدخول للمغرب، وكذلك الترتيبات الصحية للسفر دولي.

ووضعت الوزارة، حسب المعطيات المتوفرة، شروطا جديدة للدخول للتراب الوطني، حيث ستدخل حيز التنفيذ يوم الخميس 18 نونبر الجاري.

ومن بين الشروط، ضرورة التوفر على البطاقة الصحية للركاب يتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة أو يتم توزيعها أيضًا على متن الطائرة أو السفينة، وتتضمن معطيات عن المسافر، بالإضافة إلى التقيد بالإجراءات المعمول بها في المغرب.

أما بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمة A يجب على المسافر أن يتوفر شهادة تثبت أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد19، أما بالنسبة للمسافرين القادمين من دول القائمة B على الراكبين التوفر على شهادة تثبت أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كورونا ؛ واختبار PCR سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة (الوقت بين أخذ العينات والتحميل).

وسيتم إخضاع المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب والذين ثبتت إصابتهم لدى وصولهم إلى المملكة، لحجز صحي لـ10 أيام حسب البروتوكول الصحي، ولن يُسمح لأي مسافر آخر تظهر عليه نتيجة إيجابية عند الوصول بدخول الأراضي الوطنية، سوى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات والذي يعفون من فحص PCR.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى