الزومي: لم احضر اي اجتماع تداول في توزيع المهام بالفريق الاستقلالي

أكدت رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، و عضوة اللجنة التنفيذية للحزب،خديجة الزومي، أنها لم تحضر أي اجتماع للجنة التنفيذية تداول في موضوع توزيع المهام داخل الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية، و أنها لم تقترح نفسها لتولي رئاسة الفريق أبدا، ولم تتصل بأي أحد في شأنه.

واستغربت خديجة الزومي في اتصال هاتفي ل ” كفى بريس “، معها، الجمعة، ما تروجه بعض المنابر من أخبار زائفة في هذا الشأن، واصفة إياها ب:” العارية من الصحة”. 

و أوضحت الزومي، أن لا “أحد في الحزب يتحدث عن التعديل الحكومي، ولا عن أي شيء آخر. بل هي أوهام تعيش في عقل من يشن حروبا بالوكالة”، متسائلة عن المغزى الحقيقي من هذه الحرب  التي تخاض  ضد امرأة واحدة في الحزب؟ولماذا تشحن الضغائن ضدها؟.

و اعتبرت الزومي أن  الجواب:”ربما، يكون عند من يرعبه وجودي،  ومن يركب حساباتهم الضيقة. علما ان حساباتي واضحة. فكلها مع مصلحة الحزب”.

 و تحدت الزومي:” أيا كان أنني اتصلت بالامين العام أو الحاج حمدي أو غيرهما من اللجنة التنفيذية لدعم أو اقتراح اسمي  حول موضوع رئاسة الفريق، بالتالي فهذه ربما، مجرد،  تخمينات لأن العرف يقتضي أن يكون رئيس الفريق من اللجنة التنفيذية لتسهيل التواصل حول مستجدات العمل البرلماني كل أسبوع”. 

اما حول منصبها كنائبة الرئيس،  فأكدت الزومي، أنه:” لا بد من تمثيلية النساء في المناصب الخمسة( رئيس فريق، رئيس لجنة، نائب رئيس مجلس النواب، أمين، و محاسب)، علما أني أومن بالتداول ولكن كذاك بالاستحقاق، ولا شيء إلا الاستحقاق والذي يستحضر مجموعة من المعايير، و الذي بات مطلبا نسائيا للابتعاد عن الممارسات المشينة للعمل السياسي”. 

وأضافت الزومي، في الاخير:”انني لن أخوض في أي حرب جانبية أو مجانية واحترم كل أراء واستمع إليها، وأدافع عن وجهة نظري، ولكن في اجتماع رسمي للفريق وليس على أعتاب الكولسة”.

المصدر : https://www.kafapress.ma/175985.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى