التحاق أربعة وزراء جدد بالمكتب السياسي للتجمع

شهد الاجتماع العادي للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المنعقد الثلاثاء 12 أكتوبر الجاري، برئاسة رئيس الحزب عزيز أخنوش، التحاق أربعة من الوزراء الجدد الذين تم تعيينهم ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة.

ويتعلق الأمر بكل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

ويشار إلى أن المكتب السياسي يعتبر الجهاز التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ويتكون من أعضاء بالصفة، وأعضاء منتخبين.ويتعلق الأمر بالنسبة للأعضاء بالصفة بكل من رئيس الحزب، والوزراء وكتاب الدولة الممارسين، ورئيسي الفريقين البرلمانيين، ورئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، ورئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وستة أعضاء يتم اختيارهم من طرف الرئيس.

أما في ما يخص الأعضاء المنتخبين، وعددهم 20 عضواً، يتم انتخابهم من طرف المجلس الوطني.وتعد المسؤولية داخل المكتب السياسي جماعية لمدة 4 سنوات، تنظم أعماله عن طريق توزيع المهام وتوكيلها إلى الأعضاء حسب مجالات عملهم وتخصصاتهم، ويعقد اجتماع المكتب السياسي كل شهر أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى