اتحاد المقاولات الصحفية بجهات الصحراء الثلاث يطالب بتمديد أجل وضع ملف البطاقة الصحفية

ندد اتحاد المقاولات الصحفية بجهات الصحراء الثلاث بحالة الارتباك الإداري و ضعف التواصل الحاصل لدى المجلس الوطني للصحافة في عهد اللجنة الخاصة، و الذي تدفع ضريبته الصحافة الجهوية البعيدة عن المركز.

و اشتكت عدة مؤسسات صحفية من عدم ادارجها في المنصة الرقمية لاستقبال طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية، رغم مراسلة المجلس عدة مرات،. كما أن الرقم الهاتفي لدى الإدارة المعنية لايستجيب مع اتصالات صحافيين في عدة جهات.

وذكر الاتحاد ان الصحافة مهنة قائمة بذاتها، و لا ترتبط بملف إداري او دبلومات او مرحلة انتقالية ، ويجب احترام حقوق و مكتسبات قدماء المهنة، فهم ليسوا صحافيين شرفيين ولكن هم العماد الأساسي للصحافة المستقلة بالمغرب .

هذا وعقد الاتحاد اجتماعا يومه الاثنين، لتدارس مختلف الاختلافات التي تشوب عملية دفع البطاقة المهنية،. و تم التأكيد الانخراط في تنظيم وقفات احتجاجية أمام المجلس الوطني للصحافة ، لان الصمت مشاركة في جريمة قتل كل القيم و المكتسبات،. والنيل من رجال القطاع لاغراض إنتخابية و مادية محضة.

ويشار إلى أن اتحاد المقاولات الصحفية بجهات الصحراء الثلاث تواصل مع عدة فرق برلمانية، و يستعد لتقديم شكايات وطنيا ودوليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى