صورة القبلة: انكار الوزيرة المغربية لعلاقة حميمية واصرار الصحف العالمية على وجودها

كشفت صحيفة “ذ دايلي تليغراف” النسخة الأسترالية، أن موظفين داخل إمبراطورية التعدين التابعة للملياردير أندرو “تويجي” فورست، يقولون إنه كان على علاقة عاطفية مع سياسية مغربية “منذ مدة”.

نذكر ان الصحيفة الشهيرة سارت على منوال الصحيفة الأسترالية “ذ أستراليان” التي كانت السباقة للكشف عن العلاقة المفترضة بين وزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي، والملياردير المصنف ثاني أغنى أغنياء أستراليا بعد تسريب صورة قالت ذات الصحافة أنها للشخصين بباريس.

وحسب ما نشرته الصحيفة الجديدة “ذ دايلي تيليغراف” فإن العلاقة بين الملياردير و “السياسية المغربية” تعود لعدة أشهر.

على مدى الأيام الماضية، انشغل المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي بصورة نشرتها صحيفة أسترالية زعمت أنها تظهر وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، والرئيس المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو”، أندرو فوريست، الرائدة في مجال الطاقة الخضراء والمعادن والتكنولوجيا، في “لحظة حميمية”.

وفي أول تعليق لها على الصورة التي تناقلتها وسائل إعلام أسترالية ومحلية، أكدت بنعلي، في تصريح مقتضب للصحافة على هامش جلسة مجلس النواب الأسبوعية، أمس الاثنين، أن الأمر استهداف متواصل لها منذ العام الماضي.

كما رفضت الخوض في تفاصيل المقال الذي نشرته الصحيفة.

يشار إلى أن “دي أوستراليان” ادعت أن الصورة تعود إلى أكثر من أسبوع، حين كانت بنعلي في زيارة عمل بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث التقطت الصورة في المقاطعة الرابعة.

كذلك أرفقت الصورة المزعومة بمقال يلمح إلى علاقة عاطفية بين المسؤوليْن وشبهة تضارب المصالح بينهما، بعدما استقبلت بنعلي فوريست ضمن وفد من مجموعته خلال فبراير الماضي بالرباط، في سياق محادثات ثنائية.

في حين كشفت مصادر إعلامية محلية أن بنعلي “عقدت اجتماعاً طارئاً مع أعضاء ديوانها ومستشاريها لمناقشة مضامين المقال الذي نشرته الصحيفة الأسترالية وسبل التفاعل مع المعطيات الواردة فيه، بالنظر إلى خطورتها، حيث تمس السمعة الشخصية للوزيرة المغربية وتلمح إلى تضارب المصالح واستغلال نفوذها لمصلحة رجل الأعمال الأسترالي الذي تزعم “دي أوستراليان” ارتباطه بعلاقة عاطفية مع بنعلي”.

كما أضافت أن الوزيرة نفت بشكل مطلق لزملائها بحزب “الأصالة والمعاصرة” صحة الصورة المنشورة.

https://www.dailytelegraph.com.au/subscribe/news/1/?sourceCode=DTWEB_WRE170_a&dest=https%3A%2F%2Fwww.dailytelegraph.com.au%2Fnews%2Fnsw%2Fstaffers-claim-twiggy-forrest-has-been-seeing-moroccan-politician-leila-benali-for-months%2Fnews-story%2F244325f992d467a823c99e1b35552b54&memtype=anonymous&mode=premium&v21=HIGH-Segment-1-SCORE

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى