من سيترأس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب؟

لم يفض اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال،  المنعقد الاثنين،  إلى الحسم في اسم رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب الذي سيخلف نور الدين مضيان الذي جمّد مهمته في هذا المنصب بعد تفجر أزمة “التسجيل الصوتي” والشكاية التي رفعتها ضده النائبة البرلمانية السابقة، رفيعة المنصوري.

و يرشح الاستقلال أربعة أسماء لتولي رئاسة الفريق. ويتعلق الأمر بعمر حجيرة، وعبد الصمد قيوح، وخديجة الزومي، و عبد الإله البوزيدي.

ويتعين على اللجنة التنفيذية أن تحسم في أحد المرشحين  قبل موعد افتتاح الدورة التشريعية الربيعية الجمعة المقبل. 

 ووفق مصادر مقربة من اللجنة التنفيذية، فإن عبد الصمد قيوح اعتذر عن تولي رئاسة الفريق، ما يفتح المجال أما تنافس ثنائي بين احجيرة و الزومي غير ان طموح احجيرة لرئاسة جهة الشرق، خلفا لعبد النبي المعبوي، المعتقل احتياطيا على خلفية قضية تاجر المخدرات، اسكوبار الصحراء، قد يكبح من طموحه.

و تطمح القيادية في الحزب خديجة الزومي إلى شغل حقيبة وزارية في التعديل الحكومي المرتقب، بعد ما كانت مرشحة لشغل  منصب وزاري عند تشكيل الحكومة الحالية في 2021، غير أنه، كما يقال، عصفور في اليد خير من عشرة فوق الشجرة، علما أن الزومي تراكم تجربة نقابية، و بلاغة كلامية، و هو ما قد يقلص من حظوظ عبد الإله البوزيدي، الذي تدرج في سلم المسؤوليات الحزبية لعقود طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى