مغاربة العالم وعيد العرش… بنعتيق يقدم الحصيلة المثالية ل 20 سنة من حكم الملك محمد السادس

قال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن الاحتفال بذكرى عيد العرش هي فرصة للتفاعل والتواصل مع مغاربة العالم، لتقديم حصيلة إيجابية واستثنائية مثالية التي حققها المغرب في عشرين سنة تحت قيادة الملك محمد السادس.

بنعيتق اكد في كلمته الاثنين بالرباط بحضور مغاربة العالم ، خلال الإحتفال بذكرى عيد العرش المجيد،  أن عشرين سنة من حكم الملك محمد السادس، فرصة نستحضر فيها ونناقش مشاريع كبرى، حيث أصبح المغرب يحتل الصدارة على الصعيد الافريقي بقدرة المغرب في التحكم في التكنولوجيا في النقل السريع من خلال القطار الفائق السرعة، وحضوره على الصعيد الاجتماعي.

وأضاف بنعتيق، أن المغرب حقق مشاريع كبرى ، كمشروع طنجة المتوسط وطرق السيارة والتطور الفلاحي وتصدير المنتجات، مشيرا إلى أن المغرب أصبح يحتل الصدارة على الصعيد الدولي.

وإعتبر بنعتيق، مغاربة العالم قنطرة بين بلدهم الأصلي وبلدان الاستقبال مقتنعين وفخورين٫ بالإنجازات المحققة بالمغرب في عهد الملك محمد السادس.

ولفت بنعيتق في كلمته، إلى ان مغاربة العالم حضورهم قوي اجتماعيا وسياسيا وعلميا في بلدان الاستقبال، وهم قناة لنقل التكنولوجيا الدقيقة للمغرب ونقل الاستثمارات، كما يحضون برعاية سامية.

وشدد الوزير، على أن مغاربة العالم لهم حضور في التحصين الهوياتي والديني المعتدل والدفاع عن الوحدة الترابية ويواجهون بقوة خصوم الوحدة الترابية.

وتنظم وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بمناسبة عيد العرش لقاءات فكرية مع مغاربة العالم تخص مواضيع وقضايا الهوية الوطنية والتحصين الديني ومستجدات الصحراء المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى