الملتقى السنوي الثالث للطلبة الدوليين: فرصة للتعرف على تقاليد وقيم وثقافات مختلف البلدان

اختتم مساء امس الخميس 22 رمضان 1444 ه، الملتقى السنوي الثالث للطلبة الدوليين بكلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة محمد الخامس بالرباط ، برئاسة السيد عميد الكلية الدكتور جمال الدين الهاني ، واشراف رئيس منتدى ابن خلدون للعلوم الدكتور فريد أمار . وقد شارك في هذا الملتقى الدولي أزيد من 150طالب وطالبة من أكثر 25دولة من مختلف القارات .
وشهد الملتقى بعد النشيد الوطني و كلمتي الافتتاح للسيد العميد والسيد رئيس المنتدى فعاليات ثقافية إبداعية عبرت التنوع التراثي و الثقافي للمغرب وانفتاحه على مختلف الثقافات عبر العالم.كما كان فرصة للتعرف على تقاليد وقيم وثقافات مختلف البلدان المشاركة ،حيث نظم على هامش الملتقى معرض للمنتجات التراثية لبعض الدول المشاركة ومعرض للفن التشكيلي الذي عبر عن ثقافات مختلف جهات المملكة من الشمال والجنوب.
لقد كان الملتقى فرصة لتنشيط الدبلوماسية الجامعية الموازية من خلال خلق الجسور والتعريف بالقضايا الوطنية ، وتوزيع كتب علمية على مختلف المشاركين تعرف بتاريخ وحضارة المغرب وبعمقه الافريقي وأصاله العربية الامازيغية وانفراحه الأفروآسيوية .
وقد تم خلال الملتقى توزيع الجوائز التقديرية على الفرق المشاركة في دوري كرة القدم نظم بموازاة مع فعاليات الملتقى لمختلف المؤسسات الجامعية وفريق الطلبة الدوليين ، وجوائز رمزية على المشاركين في مسابقة الثقافة المغربية .
واختتم الملتقى بإفطار جماعي رمضاني مغربي على شرف كل المشاركين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى