البام: تصفية تركة وهبي وطنيا وعبدالنبي بيوي وسعيد الناصيري ومجاهيد إبراهيم جهويا

حسم المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في دورته الـ28 المنعقدة السبت، لائحة أعضاء مكتبه السياسي وصادق على النظام الداخلي للحزب وميثاق الأخلاقيات، وانتخب زهور الوهابي ومحمد صلوح نائبين لرئيسة المجلس الوطني.

وصادق المجلس بالإجماع على اللائحة التي تقدمت بها المنسقة الوطنية للحزب، فاطمة المنصوري، و ضمت 32 عضوا، بينهم فاطمة السعدي، وفتيحة العيادي، وهدى المغاري، وإيمان عزيزو وعلي بلحاج، وهشام الصابيري، وسمير بلفقيه، وعبدو بوعزة، وخالد حاتيمي، وبادا الشيخ أحمدو، ويونس معمر.

وبالإضافة لهذه الأسماء، ضمت اللائحة أعضاء بالصفة وعددهم 18 عضوا، ويتعلق الأمر بالوزراء ورؤساء الجهات ورئيسي فريقي الحزب بالنواب والمستشارين، ورئيس أكاديمية التكوين والتأطير للفكر السياسي البامي، وأمين المال، وممثل عن منظمة النساء وممثل منظمة الشباب، ورئيسة المجلس الوطني، فيما لم تعلن المنصوري عن 4 أسماء لم تحسم فيها القيادة الجماعية للحزب.

في كلمة ألقتها قبل الإعلان عن هذه الأسماء، قالت المنصوري، إنها وقعت في مواجهة عملية صعبة في تشكيل هذه القائمة، مشيرة إلى أنها لم تعتمد التوزيع الجهوي في التعيينات، لكنها قررت إبعاد البرلمانيين الذين يتحملون مسؤوليات في البرلمان من عضوية مكتبها السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى