الكاف يستجيب لطلب “جامعة الكرة” ويفتتح نهائي “الكان” بالترحم على ريان وجماهير ليل ترفع لافتته أمام أنظار نجوم العالم

وقف لاعبو منتخبي السنغال و مصر و آلاف الجماهير التي تحضر نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكاميرون، مساء الأحد، دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء ترحما على روح الطفل ريان الذي وافته المنية إثر سقوطه في بئر بجماعة تومرت إقليم شفشاون.

وانطلقت المباراة النهائية للمسابقة القارية، مساء الأحد بملعب “باول بيا” بياوندي الكاميرونية، بالترحم على الطفل المغربي ريان؛ الذي كسب تعاطف الملايين حول العالم ممن تابعوا الجهود الحثيثة للسلطات العمومية من أجل إنقاذه.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت بطلب رسمي إلى الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، من أجل الوقوف دقيقة صمت ترحماً على روح الطفل ريان قبل صافرة بداية نهائي كأس إفريقيا للأمم الذي سيجمع رفاق محمد صلاح بزملاء ساديو ماني.

وتأتي هذه الالتفاتة في إطار حملة التضامن والتعاطف الواسعة التي عبر عنها الملايين من المواطنين والنجوم والمشاهير، احتراما لروح الطفل ريان الذي شغل الرأي العام الوطني والعالمي خلال الساعات القليلة الماضية.

كما رفعت جماهير فريق ليل الفرنسي، في مباراة فريقهم ضد باريس سان جيرمان، مساء الأحد، لافتة عملاقة ترحما على الطفل ريان الذي وافته المنية إثر سقوطه داخل بئر بجماعة تومرت إقليم شفشاون.

وجاء في اللافتة التي تم رفعها أمام أنظار نجوم الكرة العالمية من قبيل ميسي حكيمي نيمار ومبابي، عبارة :” ريان الله يرحمك”.

وأعرب نجوم العالم بمختلف ميادينهم، إعلاميين رياضيين وفنانين، عن تضامنهم وتعاطفهم مع أسرة الفقيد والمغاربة في هذا المصاب الجلال.

و يلتقي الفريقان، في مباراة نارية بالجولة 23 من المسابقة؛ على ملعب بيار موروا.

ويمتلك فريق باريس سان جيرمان 53 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي مقابل 32 نقطة لفريق ليل صاحب المركز الحادي عشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى