وجدة: تأسيس الفرع المحلي لجمعية “نداء الوطن” بالنسيج الجمعوي.

تم صباح اليوم السبت 15 يوليوز تأسيس الفرع المحلي لجمعية نداء الوطن، وذلك تحت إشراف الرئاسة الوطنية التي منحت تزكية لللجة التحضيرية وتفويضا لمباشرة الجمع العام التأسيسي، الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاه عزف وترديد النشيد الوطني.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب هاشم ميساوي عضو اللجنة التحضيرية بأعضاء الجمع العام التأسيسي مؤكدا على أن ” الحقل الجمعوي بمدينة وجدة و جهة الشرق عموما يعرف وفرة عددية و تنوع في التخصصات لكن لازال الأداء جد ضعيف بحجم الأدوار المهمة التي هي ملقاة على جمعيات المجتمع المدني وكل المنخرطين فيها.”

وأضاف هاشم ميساوي أن جمعية نداء الوطن تصبو إلى تأسيس ثقافة جمعوية تدافع عن المواطن و تترافع على قضايا الوطن وتدافع عن ثوابته المقدسة.

وختم ميساوي كلمته :” نتمنى النجاح لجمعنا التأسيسي هذا و ندعو كل الاعضاء إلى التمسك بقانوننا الأساسي وصون مباديء جمعيتنا و الانخراط الفعال في تنزيل كل الاهتمامات التي تعنى بها جمعيتنا حتى نعطي مثالا يقتدى داخل الفضاء الجمعوي بالمدينة”.

بعد ذلك أخذ الكلمة بنعمرو يحيى الذي اعتبر أن إنخراط الأعضاء في هذه التجربة تعد تكليفا وليس تشريفا داعيا الجميع إلى ضرورة الإلتزام بأهداف الجمعية وتنزيلها و الدفاع عن المصلح العليا للوطن إنطلاقا من الاهداف العامة للجمعية.

هذا وتقدم بنعمرو بقراءة وتوزيع القانون الأساسي للجمعية و التداول في أهم ما يحتويه من بنود وأهداف ليعرض على المصادقة بالإجماع.

وتعنى جمعية نداء الوطن طبقا لقانونها الأساسي بالدفاع عن الوحدة الترابية ومواجهة التحديات الخارجية والتعريف بالحضارة المغربية والإفتخار بالهوية المغربية، كما تهدف كذلك إلى الإعتزاز بالقدرات والرموز التاريخية وربط علاقات تعاون وتشارك مع منظمات حكومية وغير حكومية داخل وخارج أرض الوطن.

وفي الأخير تم إنتخاب مكتب مسير جاء كالتالي :

الرئيس: بنعمرو يحيى.

النائب الأول: الحسين أوغى.

الكاتب العام: محمد بلعربي.

نائب الكاتب العام: سعيد عب.

أمين المال: هاشم ميساوي.

نائب أمين المال: كريم بوزوايل.

مستشار: محسن المنصاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى