ماذا يجري في ميدي 1 تي في…؟؟؟

بسبب ما وصفته “سوء التدبير والعشوائية التي تسمُ تسيير المؤسسة”، قررت نقابة مهنيي “ميدي1 تي ڤي” السبت 09 مارس 2019 ، خلال جمعها العام بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بطنجة التصعيد في مواجهة إدارة القناة.

وحسب بلاغ للمهنيين، وضعت النقابة برنامجا نضاليا تصعيديا سيبدأ بحمل الشارات الأربعاء 13 مارس 2019، “وإرجاء الجلوس إلى طاولة الحوار -لتي لم ينتج عنها سوى ضياع الوقت والمماطلة »، بحسب المصدر نفسه”.

ودعا البلاغ، إلى حل نهائي لمشكل الجدول الزمني (Planning) لأصحاب الفترة الصباحية، والذي وعدت الإدارة بتقديم حل له دون أن تفي بتعهدها رغم مرور أزيد من 3 أشهر، وتسوية ما تبقى من ملف الأجور أقل من 6000 درهم، وتعميم الاستفادة من الشهر 13، وحل المشاكل العويصة التي يتخبط فيها مكتب الرباط عبر تأهيل فضاء ملائم للعمل ولاستضافة الضيوف، وحل إشكالية التهوية شبه المنعدمة، وتوفير فضاء لائق للتغذية، وتمتيع العاملين بمنحة وجبة الغداء إسوة بالمعمول به في طنجة، وتأمين التنقل من وإلى الرباط وتمارة..

وشددت النقابة في بلاغها، على أن هذه المطالب آنية ومستعجلة، وأنها تعتزم تبني برنامج نضالي تصعيدي على مختلف الأصعدة في سبيل تحقيقها، كما تعتبر أن تحقيق هذه المطالب ما هو إلا عربون ثقة أولي للمضي قدما نحو تحقيق المطالب الأساسية المتضمن معظمها داخل مشروع الاتفاقية الجماعية الذي تتلكأ الإدارة في التعاطي معه.

وحسب النقابة فإن هذا التصعيد، يأتي إضافة إلى أسباب اخرى،  “نتيجة اختيار الإدارة للتعاقد بعقود مؤقتة بالمناولة بدعوى « الاختيار الاستراتيجي »، في خرق سافر للقانون، وتكريس للهشاشة الاجتماعية والمهنية، اللجوء إلى العقود المؤقتة بات يشكل القاعدة وليس الاستثناء، وأصبح يكشف التباسا في رؤية التشغيل على حساب ذوي الحقوق”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى